منتديات ذكرين زهرة البساتين

منتديات ذكرين زهرة البساتين

... أهـلآً وسهـلآً بگـے ِ يآ زائر فـے منتديآأإت ذكرين زهرة البساتين .. نورت آلمنتدى ~
 
الرئيسيةجديداليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 الهند

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ريماس
Admin
Admin
avatar

القوس الكلب
عدد المساهمات : 995
نقاط : 1584
تاريخ التسجيل : 17/04/2010
العمر : 22
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: الهند    الجمعة يناير 06, 2012 9:07 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


تعتبر الهند أكبر ديموقراطيات العالم قاطبة و ثاني أكثر دول العالم سكانا, تشغل معظم شبه القارة الهندية و تقع ما بين خطي العرض 8 و37 درجة شمال خط الإستواء وبين خطي الطول 68 و97 درجة. للهند سواحل تمتد على أكثر من 7000 كلم، تجاورها كل من باكستان وأفغانستان من الشمال الغربي، الصين، نيبال، وبوتان من الشمال، بنغلاديش و ميانمار من الشرق. تحاذيها في المحيط الهندي جزر مالديف من الجنوب الغربي، سريلانكا من الجنوب، و إندنونيسيا من الجنوب الشرقي (حيث تحاذيها جزر أندمان ونيكوبار التابعة للهند). عرفت الهند قيام بعض من الحضارات الأولى التي شهدها العالم القديم، كما كانت مركزا لعديد من الطرق التجارية المهمة عبر التاريخ. وقد قامت على أراضيها أربع من أهم الديانات في العالم: الهندوسية، البوذية، الجاينية والسيخية. خضعت للتاج البريطاني لما يقارب من مائة عام، قبل أن تستقل عنها عام 1947 م، و قد شهدت الهند نموا إقتصاديا ملحوظا خلال العقد الأخير.



علم الهند





موقعها علي الخريطة



التسمية الرسمية: جمهورية الهند و الإسم المختصر لها الهند و تعرف أيضا بإسمين آخرين هما "بهارت" و"هندوستان", وكلمة إنديا أو الهند مشتقة من كلمة فارسية قديمة هي سندو.


العاصمة: نيودلهي
عدد السكان: 1,1مليار(حسب إحصاءات الأمم المتحدة لعام 2005, وهي المصنفة في الترتيب الثاني عالميا من حيث عدد السكان)
المساحة: 3,28 مليون كم2(المصنفة في الترتيب السابع عالميا من حيث المساحة)
طول الحدود البحرية: ما يزيد على 7000 كيلو متر
النشيد الوطني: جانا كانا مانا

اللغة:الهند موطن لاثنتين من العائلات اللغوية الرئيسية، الهندو-آرية والدرافيدية (نسبة إلى درافيدا), وقد ظهرت هاتين العائلتين نتيجة التمازج بين عدة عائلات من اللغات وهي الهندو-آرية والدرافيدية و نيجرويد(الزنجية), وأوستريك, وصينو تيباتان( الصينية التبتية). تاريخيا تعتبر اللغتين السنسكريتية والتاميلية اللغتان الأصليتان، لأنهما ظهرتا على الأراضي الهندية. يبلغ عدد اللهجات المحلية في الهند 1652 لهجة تعود 74% منها إلى عائلة الهندو-آرية و 25% إلى عائلة الدرافيدية 1% إلى عائلتي آسترو آسيوية و تبتية البرمانية, وطبقا لهذه الإختلافات في الأصل فإن اللغات الهندية تختلف جوهريا كل لغة عن الأخرى.

-اللغات الرسمية-. تستعمل الحكومة المركزية اللغتين الهندية والإنجليزية في المراسيم والمناسبات الرسمية, و يعترف الدستور الهندي ب 23 لغة تستخدم محليا في الولايات الهندية المختلفة كلغة رسمية لكل ولاية

أردو (لغة أم لمعظم المسلمين, وقد ظهرت هذه اللغة في وقت متأخر من تاريخ الهند مقارنة باللغات الرئيسية الأخرى, وقد تطورت هذه اللغة نتيجة التزاوج بين لغتي الفارسية والتركية اللتان كانتا سائدتان في الهند أثناء حكم المسلمين لها, ويقال أن هذه اللغة نشأت في مدينة لكنو الشهيرة بجامعتها الإسلامية – جامعة عليكر ) , أما اللغة السنسكريتية فهي لغة مقدسة لدى الهندوس يستخدمها رجال الدين الهندوسية في طقوساتهم الدينية.
أهم اللغات الأخرى : مليالم (المليبارية – ولاية كيرلا), تاميل(ولاية تاميل نادو), كنادا(ولاية كرناتكا), تلغو(ولاية آندرا برديش),آساميس(ولاية آسام), بنغالية(ولاية بنغال الغربية), غوجراتي(ولاية غوجرات),كشميري(ولاية جامو وكشمير),مراتي(ولاية مهاراشترا), أوريا(أوريسا), بنجابي(بنجاب), سندي(غوجرات), مانيبوري(مانيبور), نيبالي(سكيم), كونغيني(كرناتكا,غوا)
الأديان الرئيسية: ظهرت في الهند أربع من أهم الديانات الوضعية في العالم, وهي الهندوسية والبوذية و الجاينية و السيخية. والبوذية تراجعت نفوذها في الهند وانتشرت خارج الهند شرقا, في حين أن الهندوسية بقيت الديانة السائدة في الهند فهي تشكل ديانة حوالي 80,5% من السكان, أما أتباع الديانات الأخرى فنسبتهم كالتالي:
الإسلام (13,4%), المسيحية (2,3%), السيخ(1,8%), البوذية (0,76%) , الجاينية(0,40%), وهناك أقليات أخرى متمركزين في مناطق معينة من البلاد وهم اليهود, الزرادشتيون,القاديانيون, البهائيون. وتجدر الإشارة هنا أن الهند ليست لها ديانة رسمية و أن المسلمين البالغ عددهم حوالي 150 مليون نسمة يشكلون أكبر تجمع لهم في العالم بعد إندونيسيا.
الجماعات العرقية الرئيسية: إندو آريان (72%) دراويديون (25%) منغوليون (3%)
المدن الرئيسية: مومباي (بومباي سابقا وهي العاصمة الإقتصادية), نيودلهي (العاصمة السياسية) , كولكوتا (كلكتا سابقا), تشيناي (مدراس سابقا), حيدر آباد (مركز التكنولوجيا العالية) , بنغلور (المنعوت بوادي سليكون الشرق)
نظام الحكم:

جاء في الدستور أن الهند جمهورية ديمقراطية وعلمانية ذات سيادة. نظامها السياسي جمهوري ذو طابع إتحادي، يتشكل البرلمان من غرفتين تشريعيتين، لهما نظام وضع على شاكلة النظام البرلماني البريطاني (ويستمنستر). نظام الحكم في الهند ذو ثلاثة هيئات: تشريعية، تنفيذية وقضائية.

الرئيس هو أعلى سلطة تمثيلية في هرم الدولة، وتعتبر صلاحيته شرفية فقط. يتمثل دوره في الدفاع عن الدستور، المصادقة على القوانين وإصدار مراسيم العفو. و يعتبر القائد الأعلى للقوات المسلحة. يتم انتخاب الرئيس ونائبه بطريقة غير مباشرة عن طريق هيئة انتخابية لعهدة واحدة مدتها خمس سنوات. أما رئيس الوزراء فهو رأس الحكومة، ويملك أغلب السلطات التنفيذية. يختاره نواب الحزب الحاكم أو أحزاب التحالف التي تملك الأغلبية البرلمانية. لا ينصُ الدستور على اختيار رئيس الوزراء من بين نواب البرلمان، على أن هذا كان حال بعض من تولوا هذا المنصب.

البرلمان هو الهيئة التشريعية في الهند، يتألف من غرفتين، الغرفة العليا (مجلس الدولة) وتسمى "راجيا سابها"، والغرفة السفلى (مجلس الشعب) وتسمى "لوك سابها"، تختار الهيئة الانتخابية الأعضاء الـ245 لمجلس الدولة، وتمتد عهدتهم إلى ست سنوات. يتم انتخاب الأعضاء الـ552 للغرفة الثانية عن طريق الاقتراع العام لمدة خمسة أعوام، وتتحدد عن طريق هذا المجلس مختلف القوى السياسية وكذا التشكيلة الحكومية. يحق لأي مواطن هندي يبلغ الثامنة عشر من العمر الانتخاب.

تتشكل السلطة التنفيذية من الرئيس، نائب الرئيس، ومجلس الوزراء والذي يترأسه رئيس الحكومة نفسه. ينبغي على أي من الوزراء ذوي الحقائب أن يكون عضوا في إحدى غرفتي البرلمان. في النظام البرلماني الهندي، تخضع الهيئة التنفيذية للهيئة التشريعية.

الهند بقلم حوريا

للهند نظام قضائي مستقل، يمثله رئيس المحكمة السيادية (أو العليا) الهندية، وهي أعلى الهيئات القضائية. تتمتع المحكمة السيادية بحق النظر في قضايا المنازعات تحدث بين الولايات الاتحادية والسلطة المركزية، وكذا صلاحية نقض قرارات المحاكم العليا الهندية. هناك ثمانية عشر (18) محكمة عليا في الهند، بعضها له صلاحيات على عدة ولايات اتحادية، وبعضها الأخر على ولاية واحدة فقط (الولايات الكبرى). يتم الاحتكام إلى رئيس الدولة في حال وجود خلاف بين الهيئة التشريعية والهيئة القضائية. يحمي الدستور الهيئات المستقلة على غرار هيئة الانتخابات الهندية، هيئة النيابة العامة الهندية، هيئة المراقبة والمحاسبة العامة.


رئيس الجمهورية: أبو بكر زين العابدين عبدالكلام
رئيس الوزراء: مانموهان سينغ
التقسيمات الإدارية
تنقسم الهند إلى ثمان وعشرين ولاية وتنقسم هذه الولايات بدورها إلى مناطق، إلى جانب ستة أقاليم اتحادية. لكل ولاية حكومتها الخاصة المنتخبة، بينما تقوم الحكومة الاتحادية بتعيين حكام الأقاليم الاتحادية.

الجغرافيا والمناخ:

تشكل سلسلة جبال الهمالايا أغلب تضاريس الولايات الشمالية و الشرقية في الهند. تتشكل باقي الولايات الشمالية، و الوسطى والشرقية من سهول خصبة (سهول السند- كنج). تمتد صحراء "تار" في مناطق شرق الهند، وعلى مقربة من الحدود الباكستانية. المناطق الجنوبية من البلاد تتشكل في أغلبها من هضبة الدكن. تحيط بالهضبة سلسلتين من السواحل كثيرة التلال، "كات الغربية" و"كات الشرقية"، أما الولايات الجنوبية الغربية (مثل ولاية كيرلا) فتتميز بغاباتها الاستوائية الكثيفة.
تتواجد العديد من الأنهار الكبيرة في الهند، ومن أهمها الكنج، براهمابوترا، يامونا، غوداواري وكريشنا. تعتبر هذه الأنهار السبب الأول في إخصاب السهول الشمالية وهي تساهم بذلك في النشاط الزراعي للبلاد.
يختلف المناخ في الهند من استوائي في الجنوب إلى معتدل في الشمال. يسود مناخ قاس (مناخ التندرا) في المناطق الشمالية القريبة من جبال الهمالايا. تتساقط الأمطار بكثرة أثناء هبوب الريح الموسمية.


الاقتصاد
تشكل تكنولوجيا المعلومات واجهة الاقتصاد الهندي الحديث، وتعد أسرع القطاعات نموا، تدر على البلاد حوالي 30 بليون دولار سنويا (حسب آخر الإحصاءات) سنويا. يحتل الاقتصاد الهندي المركز العاشر عالميا من حيث تبادل العملات، والثالث من حيث تعادل القوة الشرائية (PPP). سجلت الهند عام 2005 م ثاني أعلى معدلات النمو السنوية في العالم (حوالي 8,5%). إلا أن هذه الأرقام تبقى بعيدة عن الواقع، إذ أنه ونظرا لتعداد سكانها الكبير، تتراجع الهند إلى المرتبة الـ120 عالميا من حيث الدخل السنوي الفردي (3,400 دولار حسب أرقام البنك الدولي). للهند احتياطات من النقد الخارجي تبلغ حوالي 143 بليون دولار. تعتبر مدينة مومباى المركز المالي للبلاد، ويوجد بها مقر مصرف الهند المركزى، وسوق المال (البورصة). بينما يعيش أكثر من ربع الهنود تحت خط الفقر، بدأت ملامح طبقة وسطى جديدة تظهر إلى الأفق، وبالأخص مع تطور صناعة المعلوماتية.
كانت الزراعة وإلى سنوات خلت المحرك الرئيسي للاقتصاد، وعرفت الهند معها الاستقلال الاقتصادي، اليوم تراجعت مساهمة هذا القطاع إلى 25% من الناتج المحلي الإجمالي. من القطاعات الأخرى المهمة: التعدين، البترول، صقل الماس، الأفلام، خدمات تكنولوجيا المعلومات، المنسوجات، الحرف اليدوية. تتركز أكثر المناطق الصناعية حول المدن الكبرى. في السنوات الأخيرة برزت الهند كأهم مركز عالمي في مجالي البرمجيات ومعالجة الأعمال الإدارية، ويبلغ حجم مداخيل هذه الخدمات 30 بليون دولار (2005-2006). تتواجد العديد من الشركات الصغيرة الحجم والتي توفر مناصب عمل دائمة للعديد من المواطنين في المدن والقرى الصغيرة. رغم أن عدد السياح الذين يزورون البلاد لا يزيد عن الثلاثة ملايين سائح أجنبي سنويا، تشكل مدخولات قطاع السياحة جزءا مهما من الدخل القومي (حوالي 5.3% من الناتج المحلي الإجمالي). من بين أهم الشركاء التجاريين للهند: الولايات المتحدة الامريكية ،اليابان،الصين والامارات العربية المتحدة

أهم الصادرات: برمجيات, المحاصيل الزراعية, المنسوجات, الماس والمجوهرات, مواد البناء, المواد الكيماوية, المنتوجات الجلدية, الآلات الإلكترونية, قطع غيار السيارات.
أهم الواردات: النفط الخام، الآلات، أحجار كريمة، أسمدة، كيماويات.وقد بلغ حجم صادرات الهند عام 2004 م، حوالي 69.18$ بليون فيما بلغ حجم الواردات 89.33$ بليونا.
الموارد الطبيعية: توريوم (ربع إحتياطي العالمي), فحم (خامس أكبر إحتياطي له في العالم), الحديد الخام, منغنيز, ميكا, بوكسيت,خام تايتانيوم, كروميت,الغاز الطبيعي,الماس,البترول(لا تلبي إلا 30% من إحتياجاتها), حجر الكلس
إستخدام الأراضي: 54.4% من أراضيها صالحة للزراعة
العملة: الروبية (روبية واحدة تساوي 100 بيسة, وترمز لها بحروف INR)
الناتج القومي الإجمالي: 650 مليار دولار (2005, المصنفة في الترتيب العاشر عالميا)
وبتعادل القوى الشرائية: 3,68 ترليون دولار (2005, تأتي في
الترتيب الثالث عالميا حسب آخر الإحصاءات)
متوسط دخل الفرد السنوي: 3400 دولار أمريكي( حسب تعادل القوى الشرائية)
معدل نمو الناتج القومي الإجمالي: 7,5%
السكان:
بعد الصين، تحتل الهند المرتبة الثانية في العالم من حيث تعداد السكان. تمثل اللغة و الدين والطبقات الإجتماعية عوامل فاصلة في التنظيم الاجتماعي والسياسي للشعب الهندي.

نسبة التعليم في الهند تقارب 64.8%، أما نسبة الرجال المتعلمين تبلغ 75.3% و النساء المتعلمات 53.7% . و نسبة الذكور إلى الإناث هي 933 رجل لكل 1000 امرأة.

نسبة العاملين إلى إجمالي السكان: 39.1%، أما حسب الجنس فتتوزع النسب كالآتي: الرجال 51.7%، والنساء 25.6%. متوسط الحياة 22.66 سنة، فيما بلغت نسبة المواليد 2.23%.

متوسط عمر الافتراضي للفرد: 62 سنة للرجال, 65 سنة للنساء
الثقافة:

للهند تقاليد ثقافية عريقة وفريدة من نوعها، ولازلت مظاهرها ماثلة للعيان إلى أيامنا هذه. نظرا لتاريخها الحافل انصهرت فيها ثقافات الشعوب الغازية على مدار القرون واندمجت مع المجتمع المحلي. و المجتمع الهندي مجتمع ذو أعراق و لغات و ثقافات و أشكال متباينة و متعددة. تشكل الأعراف الدينية جزءا من الحياة اليومية للمجتمع الهندي. تعتني العائلات من الطبقات الوسطى بتعليم أبناءها فيما يبقى أبناء العائلات الفقيرة بعيدين عن الازدهار الذي تعيشه الهند اليوم. لا زالت التقاليد العائلية المحافظة راسخة بين أوساط المجتمع، رغم أن بعضا من أبناء العائلات الحضرية تحاول أن تشق لها طريقا وسطا بين هذه التقاليد ومتطلبات الحياة العصرية.
تتخذ الممارسات الدينية في الهند طابعا عاما، وتتم غالبا في شكل احتفالي مليء بالألوان. من أشهر الاحتفالات التي تقام في البلاد، طقوس ديوالي، هولي، وداسرا ,أونام, بونغال.
كان الأدب الهندي يتم تناقله بطريقة شفوية في البداية ثم تم تدوينه في مرحلة ثانية. جاءت أغلب مصادره من الكتابات الهندوسية القديمة، على غرار الكتب المقدسة كالـ"فيدا" و ملاحم"ماهاباهرتا" و "رامايانا". يعتبر أدب السانغام، وهو نوع من الآداب تعرف به منطقة التاميل نادو، أقدم أنواع الآداب العامية في الهند. برز العديد من الكتاب الهنود في العصر الحالي، ويغلب عليهم استعمال اللغتين الهندية والإنكليزية، يعتبر رابيندرانات طاغور، الحائز على جائزة نوبل للآداب، والذي يكتب باللغة البنغالية ، أشهرهم على الإطلاق.

الهند بقلم حوريا

يشكل الأرز والحنطة (وتُتخذ في شكل خبز ) عماد الغذاء الهندي. و المطبخ المحلي متنوع، وتختلف المكونات و التوابل وطرق الطهي من منطقة إلى أخرى. تتميز البلاد بمأكولاتها النباتية المتعددة.
هناك أنواع مختلفة من الملبوسات التقليدية، وتتنوع في ألوانها وأشكالها من منطقة إلى أخرى.السارى وقميص سالوار و تشولي تشكل اللباس التقليدي للنساء. وهناك زي آخر يلبس في المناسبات و لاسيما في حفلات الزفاف وهو يسمى "شيرواني"


معلومات أخرى:
التوقيت: تتقدم على توقيت غرينتش ب خمس ساعات ونصف ساعة(GMT 5:30 ساعة)
المفتاح الدولي: 0091
رمز المواقع الألكترونية: in.
عيد الإستقلال: 15 أغسطس/آب 1947 (من بريطانيا)
عيد الجمهورية: 26 يناير/كانون الثاني 1950
تاريخ وضع الدستور: 26 يناير/كانون الثاني 1950(وقد تم تعديله عدة مرات)
النظام القانوني: مبني على قانون العام الإنجليزي, ويتمتع المسلمون والهندوس و المسيحيون بقوانين أحوال شخصية خاصة.

قصة إنتشار الإسلام في الهند ودلالاتها على العلاقات العربية الهندية

الهند بقلم حوريا
حينما نتحدث عن العلاقات الهندية العربية فإن أول ما تتبادر إلى ذهني, كمهتم ومتابع لهذه العلاقات, هي قصة تاريخية تعود أحداثها إلى قرن السابع أو الثامن الميلادي حينما وصلت رسالة الإسلام الى ساحل ملبار الواقع في جنوب غربي الهند المعروف حاليا بولاية كيرلا, وهي أول بقعة وطأ فيها الإسلام أقدامه في الهند قبل فتح المسلمين لشمال البلاد في العهد الأموي, وقد انتشر الإسلام في ساحل ملبار على يد الصحابي (أو التابعي إذ اختلف المؤرخون حول كونه صحابيا أو تابعيا) المعروف باسم مالك بن دينار مع أربعة عشر من أصحابه. وقد وصلوا إلى سواحلها المشمسة في وضح النهار و وقد أنهكهم طول مدة السفر وعناءه فافترشوا الأرض وخلدوا إلى الراحة. رآهم رجل "تيان" (Thiyyan) أي رجل من أبناء إحدى الطوائف الهندوسية من الطبقات الدنيا, ويكسب قوت يومه من قطف ثمار جوز الهند في مزارع ملاك الأراضي, رآهم الرجل من فوق شجرة جوز الهند, حيث مكان عمله, وهم على حالهم هذه التي أثارت الشفقة في داخله و أيقظ فيه الإحساس بواجب الضيافة, فبادر إلى إسقاط عدد من ثمار جوز الهند ليرووا بها عطشهم, فما كان من مالك بن دينار وأصحابه إلا أن رفضوا هذا العرض السخي معللين تصرفهم هذا بأن تعاليم دينهم يحرم عليهم أخذ شيء دون إذن أو علم صاحبه, وترك هذا التصرف الغريب و غير المألوف أثرا كبيرا في نفس الرجل. أبلغ الرجل سيده عن الغرباء وعما حدث له معهم, وسرعان ما سرى الخبر بين الناس سريان النار في الهشيم حتى وصل إلى آذان الملك, وكان إسمه شيرمان برومال, ملك كيرلا آنذاك, فاستدعى مالك بن دينار إلى قصره, وسأله عن خبره, وعن سبب قدومه إلى بلده, فأجابه أنه يحمل رسالة إلهية سامية جاءت لتخرج الناس من الظلمات إلى النور, وتدعو الناس إلى التحلي بأخلاق فضيلة و التخلي عن أخلاق رذيلة, وهي الأخلاق ذاتها التي منعته هو وأصحابه من قبول هدية رجل "تيان", ثم تحدث عن الثواب العظيم لمن يؤمن بها والعذاب الأليم لمن يكفر, ودعا الملك إلى الدخول في كنف هذا الدين العظيم الذي لا يقتصر على بلد دون آخر, أو قوم دون غيره, رسالته عالمية, وهو الأمر الذي دفعهم إلى القدوم إلى بلده لإبلاغ الناس عنها. اقتنع الملك بكلام مالك بن دينار الذي لم يدع لدى الملك أدنى شك في مصداقيته فأشهر إسلامه. ويقال أن الملك توجه إلى مكة بعد ذلك قاصدا أداء فريضة الحج, و يروي بعض المؤرخين بأنه التقى بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم بمكة, ثم توفي في طريق عودته إلى الهند. ويوجد في البلدة التي وصل إليها مالك بن دينار وتدعى "كودونغالور" اليوم أول مسجد بني في الهند وإسمه مسجد جامع شيرمان برومال ويقال أن مالك بن دينار هو من تولى بنائه.
و تضعنا هذه القصة أمام صورة واضحة للمبادئ والقيم المتميزة التي طالما شكلت روافد أساسية للعلاقات الهندية العربية. وتتمثل هذه المبادئ في الصدق والأمانة والإخلاص واكرام الضيوف وغيرها, كما كانت سر بقاء هذ العلاقات على قوتها وحيويتها على مدى آلاف سنين وسدا منيعا ضد الحملات التشويهية التي استهدفتها.
ولكن على جانب آخر فقد انتهج قوى الإستعمار نهج الإستغلال وإذلال الشعوب المغلوبة على أمرها في تعاملها مع الهند. وتفننوا في أساليب هذا الإستغلال وصوره لبسط مزيد من النفوذ في الهند منذ أن اكتشفوا الطريق البحري إليها على يد رحالة برتغالي مشهور يدعى بفاسكو دي جاما في سنة 1498. وكان هذا عاما مفصليا في تاريخ الهند في علاقاتها مع الخارج حيث تتابع بعد ذلك غزو دول استعمارية أخرى عليها كما تعاركت هذه الدول فيما بينها للهينمة على خيراتها الطبيعية. كما انحصرت التجارة المزدهرة القائمة على المصالح المشتركة بينها وبين الدول العربية. فثمة فرق بين من يأتي ليفيدك ويستفيد منك ومن يسعى لإستنزاف خيراتك وإلغاء كل من يقف في وجهه في تحقيق أهدافه. والأمر لا يختلف كثيرا في عالمنا اليوم.
هذه الخلفية التاريخية تضعنا أمام عدة تساؤلات, لعل من أهمها هو إلى أي مدى استطعنا ان نستثمر هذا الماضي المشرق والمشرف في تحقيق تعاون بناء بين بلداننا في الوقت الحاضر؟ هل تعثرنا في معرفة قدراتنا وامكانياتنا الضخمة في مواجهة تحديات اليوم و في تحقيق تطلعاتنا في المستقبل؟ أم أن نظراتنا القاصرة والمريبة تجاه الآخر حالت دون تحقيق كل ذلك؟
التساؤلات كثيرة, والإجابة عليها أتركها لكم.
الهند بقلم حوريا


معالم الهند السياحية
أهم المناطق السياحية في الشمال
Chandigarh تشانديكار




Delhi دلهي

















[size=21][size=7][size=21]










Jammu and Kashmir










Punjab بنجاب







Uttar Pradesh أوتار براديش















Uttaranchal أوتارأنتشال




تاج محل



هو معلم معماري هندي يقع في آكرا، يعتبر من
أكبر الشواهد على الفنون والعمارة في العهد المغولي. شيد الضريح تخليد
لذكرى "أرجونمد بانو باكام"، والتي اشتهرت بلقب "ممتاز محل"، الزوجة
المحظية لدى السلطان "شاه جهان". توفيت سنة 1631 م بالقرب من زوجها،
أثناء إحدى الحملات العسكرية.


بنــاءه


تطلب الأمر عشرين سنة وتجنيد أزيد من عشرين ألف رجل
لبناء هذا المعلم الفريد. يبلغ ارتفاع الضريح (المبنى الرئيسي) 73 م،
نقشت عليه آيات قرآنية، وبعض الرسومات البارزة والتي تعتبر مرجعا
للدراسية فن الرسم في الهند أثناء العهد المغولي. ينتصب الضريح على منصة مربعة، وعلى كل جانب منها منارة دائرية. إلى يمينه شيّد مسجد صغير


، وإلى اليسار ينتصب مبنى يقال له "جواب"، أوجد لإحداث توازن (مع المسجد) في الشكل العام للضريح.

[center][b]أهم المناطق السياحية في الشمال الشرقي

Arunachal Pradesh أرونجال براديش





Assam أسام





Manipur مانيبور








Meghalaya ميغالايا





Mizoram ميزورام


Nagaland ناكالند





Sikkim سيكيم












Tripura تريبورا






اهم المناطق السياحية فى الشرق
Bihar بيهار








Jharkhand جارخند






Orissa أويسا






Andaman and Nicobar Islands أندمان وجزر نيكوبار اقليم اتحادي









West Bengal غرب البنغال












أهم المناطق السياحية في الغرب
Daman and Diu دامان و ديو



Goa غوا












Gujarat كجرات







Maharashtra ماهاراشترا


هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 692x530.
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 692x530.

Rajasthan راجستان
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 692x530.
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 692x530.

أهم المناطق السياحية في الوسط
تشاتيسغراف Chhattisgarh
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 692x477.
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 692x477.
ماديا براديش
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 692x476.
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 692x476.

هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 692x475.
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 692x475.

أهم المناطق السياحية في الجنوب
Rajasthan راجستان
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 692x530.
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 692x530.

هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 642x758.
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 642x758.
Karnataka كارنا تاكا
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 692x466.
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 692x466.


Kerala كيرالا

هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 692x488.
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 692x488.

Lakshadweep لاكشادويب
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 692x454.
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 692x454.

Pondicherry بونديشتيري

Tamil Nadu
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 692x530.
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 692x530.







منطقة كيرلا الواقعة غرب الهند















3-





[/b][/size][/size][/size][/center]

˚ ◦˚ஐ ˚ ◦˚ஐ˚ ◦˚ஐ ــــ التوقيع ــــ ஐ˚ ◦˚ஐ ˚ ◦˚ஐ




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://thikreen.dahek.net
عاشقة الورق
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

القوس الحصان
عدد المساهمات : 215
نقاط : 338
تاريخ التسجيل : 17/07/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: الهند    الثلاثاء يناير 10, 2012 1:09 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دموع
مشرفة
مشرفة
avatar

الحمل الفأر
عدد المساهمات : 512
نقاط : 764
تاريخ التسجيل : 30/11/2010
العمر : 21
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: الهند    السبت يناير 14, 2012 12:13 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الهند
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ذكرين زهرة البساتين  :: منوعات وتسالي :: منتدى ذكرين للسياحة-
انتقل الى: